نظمت اليوم 09 أكتوبر مسابقة وطنية للروبوتات بقصر الثقافة مفدي زكرياء، تحت الرعاية السامية لوزارة الثقافة والفنون والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، حضر هذه الفعالية كل من السيدة الوزيرة الدكتورة وفاء شعلال والسيد الوزير ياسين مهدي وليد، وجمع من الشركات الراعية للحدث والأسرة الإعلامية .

تدور هذه المسابقة حول الابتكار والابداع والأصالة في مجال الروباتات في الجزائر بهدف تعزيز التقنيات الجديدة ، وتعميم العلوم التقنية وتقديم فرص متنوعة للطلاب والخريجين الشباب لتفجير طاقاتهم وإظهار قدراتهم.
وأكدت السيدة الوزيرة في كلمة ألقتها بالمناسبة أن اقتصاد المعرفة القائم على الابتكار وعلى توظيف تكنولوجيات الإعلام والاتصال، والذي یعمل على زیادة معدّل الابداع والابتكار لدى الأفراد،يساهم في خدمة التنمية الوطنية، معتبرة قطاع الثقافة والفنون واحدا من روافد إقتصاد المعرفة، فجوھر الصناعات الثقافیة والإبداعیة ھو في الإبداع البشري حیث یقوم على الاستثمار في رأس المال الفكري والمعرفي.
وفي هذا السياق أعلنت السيدة الوزيرة مساندتها ورعايتها التامة لمثل هذه المبادرات القيمة مثمنة المنتوج الصناعي الفكري .
شارك فهذه المنافسة العلمية 500 متسابق من 40 ولاية وتأهل منهم 150 متسابق للمرحلة النهائية، وكان الحظ حليف كل من فريق فرسان التكنولوجيا المتميز من ولاية قسنطينةبحصوله عل المرتبة الثالثة وفريق الضياء من ولاية سطيف بالمرتبة الثانية، وتوج فريق CERBERUS من ولاية سكيكدة بالمرتبة الأولى .

 

 

modal