بدعوةٍ كريمةٍ من السيد وزير السياحة والصناعة التقليدية، تُشارك وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة "صُورية مُولوجي" في الطبعة الخامسة من المهرجان الدولي للسياحة الصحراوية بولاية غرداية، في الفترة الممتدة ما بين 9 إلى 11 ديسمبر الجاري، بعد إنقطاعٍ دام لثماني سنوات.

وتمٌ في مُستهل برنامج المهرجان، إفتتاح "صالون السياحة الصحراوية" الذي يشارك من خلاله أزيد من 120 عارضًا يمثلون 24 ولاية تحتوي على وجهات سياحية صحراوية.

وشهدت الفترة المسائية، الإفتتاح الرسمي للطبعة الخامسة من المهرجان الدولي للسياحة، بحضور السلطات المحلية، الوفود الأجنبية المشاركة وفعاليات المجتمع المدني، والتي عرفت تقديم عروض فلكلورية للولايات المشاركة، إستمتع بها وتجاوب معها كثيرًا الجمهور الحاضر.

وفي تصريحٍ لوسائل الإعلام على هامش إفتتاح المهرجان، أوضحت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة "صُورية مُولوجي"، أن التنوّع الثقافي الذي تزخر به الجزائر، من شأنه أن يسهم في تطوير القطاع الّسياحي، على اعتبار أنّ السياحة الثقافية هي المقوّم الأساسي للسياحة من جهة، وغالبًا ما يكون الدّافع الأساسي لهذه السياحة هو الثقافة، وذلك من خلال زيارة المواقع الأثرية والمعالم التاريخية، المتاحف، والمشاركة في المعارض والمهرجانات، ما من شأنه تفعيل السياحة الثقافية.

 في اليوم الثاني من فعاليات "المهرجان الدولي للسياحة الصحراوية" في طبعته الخامسة بولاية غرداية، أشرفت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة "صورية مولوجي" رفقة السيد وزير السياحة والصناعة التقليدية، والسيد والي الولاية، على إفتتاح المعرض المخصص لمنتجات الصناعة التقليدية للولايات الصحراوية، والذي سيستمر إلى غاية نهاية "المهرجان الدولي للسياحة الصحراوية"، بحيث يُمكّن ساكنة غرداية والسياح الوافدين إليها من الاستفادة من عروض خاصة بالمهرجان تضُم أشهر المنتجات الحرفية لـ24 ولاية صحراوية.

وبقاعة المحاضرات في فندق "بلفيدار"، حضرت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة "صورية مولوجي"، لندوة علمية أُقيمت على هامش المهرجان حول موضوع "السياحة الصحراوية والتنمية المستدامة"، نشّطها خبراء وباحثين من مختلف جامعات الوطن.

آخر محطة من زيارة وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة "صُورية مُولوجي" إلى ولاية غرداية، كانت من بوابة بلدية "سبسب"، أين تم تنظيم نشاطات ثقافية، فنية ورياضية، كما أعطى بالمناسبة السيد وزير السياحة والصناعة التقليدية الإشارة الرسمية للوفود الإعلامية الأجنبية المشاركة في "المسار السياحي طريق القصور"، والذي سيجوب كل من ولايات غرداية، المنيعة، تيميمون، بني عباس وبشار.

modal