استقبلت اليوم وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي الشاعر العراقي مرتضى التميمي الذي كان مرفوقا برئيس الاتحادية الجزائرية للثقافة والفنون الشاعر عبدالعالي مزغيش ومدير الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي حسام حرزالله والشاعرين إبراهيم صديقي و بدر مناني .

وحضر اللقاء مدير التوزيع الثقافي بالوزارة اسماعيل انزارن ومدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام نورالدين بوڨندورة.

وفي كلمتها ترحيبا بالضيف العراقي ؛ نوهت السيدة الوزيرة بعمق العلاقات الثقافية بين الجزائر والعراق ؛ مؤكدة على ضرورة تفعيلها بما يليق بمكانة البلدين تاريخيا وحضاريا وثقافيا ؛ خصوصا وأن للدولتين مواقف مشتركة ومنسجمة فيما يخص القضايا الدولية الكبرى وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تتطلب تنسيقا ثقافيا وفنيا يشارك فيه ادباء وفنانو البلدين .

من جهته اهدى الشاعر مجموعته الشعرية " لابد للقلب من جزائر" للسيدة الوزيرة ؛ معتبرا هذا العمل الشعري عربون محبة وتقدير منه للشعب الجزائري الذي احتك بمثقفيه وفنانينه اثناء مشاركته في ملتقى أدب المقاومة العربي المنظم بالجزائر العاصمة شهر ديسمبر الفارط .

وطرح ضيف الجزائر ؛ فكرة أن يكون لملتقى أدب المقاومة نسخة ثانية في بغداد على ان تكون الجزائر بشعرائها ضيف شرف فيه.

للإشارة فإن الشاعر مرتضى التميمي حل بالجزائر في إطار جولة أدبية عبر عدد من ولايات الوطن بدعوة من الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي والاتحادية الجزائرية للثقافة والفنون لتقديم مجموعته الشعرية الصادرة حديثا

 

modal